صلاحيات المتعلم والمتدرب في المنصة الخاصة بك

اﻟﺘﻌﻠﻴﻢ اﻹﻟﻜﺘﺮوﻧﻲ ﻳﻤﻨﺢ اﻟﻄﺎﻟﺐ واﻟﻤُﺘﺪرب اﻟﻌﺪﻳﺪ ﻣﻦ اﻟﻤﻤﻴﺰات اﻟﺘﻲ ﻣﻦ ﺷﺄﻧﻬﺎ أن ﺗﺼﻘﻞ اﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ اﻟﻤﻬﺎرات ﻟﺪﻳﻪ، ﻛﻤﺎ أﻧﻪ ﺗﺪﻋﻢ ﻋﻤﻠﻴﺔ اﻟﺘﻌﻠﻢ اﻟﺬاﺗﻲ ﻟﺪى ﻣﺴﺘﺨﺪم اﻟﻤﻨﺼﺔ اﻟﺘﻌﻠﻴﻤﻴﺔ أو اﻟﺘﺪرﻳﺒﻴﺔ

بالإضافة إلى ذلك فإن منصة أكاديمي عند استخدامها من قبل المُتدرب أو الطالب فإنه يحظى بالعديد من القيم التي تُساهم في صقل مهاراته للعديد من الجوانب التي تتعلق في استخدام الحاسب ومعرفة استخدام المنصات الإلكترونية بطريقة وأسلوب سهل واحترافي للغاية.

ماذا تمنح منصة أكاديمي للطالب والمتعلم:

  1. الصفحة الرئيسية

يجب على الطالب أو المُتدرب من أجل الدخول للمنصة والالتحاق بالبرامج التدريبية أو الدروس التعليمية من إنشاء حساب في المنصة، حتى يتمكن من الانضمام بكل سهولة بعد ذلك، ومن أجل إنشاء حساب فإن المنصة لاتطلب سوى 3 معلومات رئيسية تجعل الطالب أو المُتدرب يمتلك ملف تعريفي خاص به في تلك المنصة. 

بعد إنشاء الحساب في المنصة فأنت الآن تمتلك ملف تعريفي خاص بك، يمكنك تسجيل الدخول للمنصة بكل سهولة والبدء في شراء الدورات التدريبية أو الدروس التعليمية التي ترغب بها، كما يمكن حفظ بيانات الدخول بشكل دائم عن طريق الضغط على كلمة تذكرني

image 32

2. الاطلاع على الدورات والدروس

بعد تسجيل الدخول من قبل الطالب أو المُتدرب، ستظهر تلك الصفحة التي تحتوي على جميع الأقسام والمقررات التعليمية أو الدورات التدريبية، هنا يتمكن الطالب أو المُتدرب من البحث باستخدام شريط البحث الظاهر أمامه عن المقرر التعليمي أو الدورة التدريبية أو اختيار القسم الذي يرغب ويبدأ في البحث والتنقل فيما بين الدروس أو الدورات التدريبية بطريقة واضحة وسلسة للغاية.  

العودة والرجوع للصفحة الرئيسية والاطلاع والاطلاع على الأسئلة الشائعة، مع قراءة نبذه عن المنصة وتسجيل الدخول و الانضمام من جديد للمنصة

بدء المحادثة الفورية مع فريق العمل وخدمة العملاء مع الاطلاع على الأقسام الظاهرة أمامه أو البحث باستخدام شريط البحث في أعلى الصفحة

الاطلاع على الأقسام الظاهرة أمامه ومعرفة تفاصيل كل دورة تدريبية أو درس تعليمي بشكل مختصر، كعنوان الدورة أو الدرس وقيمتها، مع إمكانية تحميل المزيد من الدروس أو الدورات

image 33

3. معلومات الدورة التدريبية

عند قيام الطالب أو المُتدرب بالبحث عن الدورة التدريبية كما تم التوضيح سابقُا عن طريق إما اختيار القسم والبحث داخل القسم أو عن طريق البحث عن اسم الدورة التدريبية أو البرنامج التدريبي من خلال مربع البحث الظاهر في أعلى الصفحة التي تظهر بعد تسجيل الدخول على الفور.  

عند اختيار الدورة التي يرغب الطالب أو المُتدرب في الالتحاق بها على ماذا سيحصل : 

  • عنوان البرنامج التدريبي أو المقرر الدراسي الذي تم اختياره و الاطلاع على الفيديو الترويجي  قبل الشراء
  • جميع الأقسام التي يشتمل عليها هذا المقطع والمدى الزمنية لكل مقطع و عدد التقييمات الخاصة بالدرس أو الدورة
  • الاطلاع على جميع الأسئلة التي تم طرحها والإجابة عليها من قبل مقدم الدورة أو الدرس التعليمي
  • يتضح للطالب أو المُتدرب المبلغ الخاص بالدورة أو الدرس وهل يوجد إمكانية لاسترجاعه مع مميزات الدرس أو الدورة
  • اسم مقدم الدورة التدريبية أو الدرس التعليمي وصورته الشخصية مع القسم التابع لتلك الدورة
  • تبقى أمام الطالب أو المُتدرب القرار بالاشتراك عن طريق الضغط على أيقونة اشترك بالدورة أو الدرس التعليمي
image 35

4. سداد المبلغ والاشتراك بالدورة التدريبية

كما تم التوضيح في الخطوة الرابعة عن إمكانية الإطلاع على معلومات الدورة التدريبية أو الدرس التعليمي بالكامل من أجل اتخاذ القرار في الاشتراك بها، فإنه عند الضغط على أيقونة اشترك بالدورة ستظهر نافذة للطالب أو المُتدرب توضح له المعلومات الرئيسية التي يتطلب من الطالب أو المُتدرب تحقيقها من أجل إتمام عملية التسجيل . 

في حال واجه الطالب أو المُتدرب أي مشاكل في عملية الدفع لاداعي للقلق لأن بمقدوره التواصل على الفور مع فريق العمل وخدمة العملاء لمعرفة المشكلة وحلها. 

image 36

5. تقديم طلب استرجاع

 قد يتراجع الطالب أو المُتدرب عن قراره في شراء الدورة التدريبية أو الدرس التعليمي بعد إتمام عملية الدفع، لكنه في تلك المرحلة لاداعي للقلق لأن بمقدوره طلب استرجاع المبلغ الخاص به وسيتم إزالة الدورة أو الدرس من صفحة الدورات الخاصة به.

في تلك الحالة يتوجب على الطالب أو المُتدرب الدخول على والضغط على أيقونة دوراتي من الشريط الذي في أعلى الصفحة كما هو موضح في الصورة ثم اختيار سجل الدفع واختيار الدورة التي يرغب في طلب الاسترجاع لها، في الواقع سيتطلب الأمر منك كتابة وتوضيح سبب طلب الاسترجاع ليتم اسعادة المبلغ. يتوجب على الطالب أو المُتدرب عند تقديم طلب الاسترجاع أن يتأكد من تفعيله للبريد الإلكتروني الخاص به حتى لايتم رفض طلب الاسترجاع. 

Refund – 2

6. طرح الأسئلة

يمكن للطالب أو المُتدرب طرح سؤال فيما يخص الدورة التدريبية أو الدرس التعليمي، ليقوم المعلم أو المُدرب بمراجعته والإجابة عليه، وسيصل للطالب في صفحته الشخصية تنبيه بأن المعلم قام بالإجابة على تساؤلك الذي سيظهر لجميع المشتركين في الدورة التدريبية أو البرنامج التدريبي.   

07 Question and Answer

7. تصفح الدورات والدروس

في المنصة يتمكن الطالب أو المُتدرب من تصفح جميع الدورات أو الدروس التي قام بالالتحاق بها، والتأكد ما إن كان قد أتم حضور جميعها أم تبقى له القليل منها، كما هو موضح في الصور.

كما سيكون موضح للطالب أو المُتدرب ما إن كان قد أنهى جميع الدورات أو لم يلتحق بدورات بعد ستظهر له عبارة توضح ذلك، وذلك عن طريق أيقونة دوراتي في أعلى الصفحة.  

01 user course My course

8. معرفة الإنجاز الدراسي والتدريبي

 تمنح منصة أكاديمي الحق والإمكانية الكاملة للطالب أو المُتدرب في الرجوع والاطلاع على الدورات التدريبية التي قام بالالتحاق بها والتأكد ما إن كانت جميع الدورات مكتملة أم غير ذلك عن طريقة أيقونة دوراتي في أعلى الصفحة واختيار مكتلمة والاطلاع على الدورات السابقة التي تم الانتهاء منها.  

image 37

9. تعديل الملف الشخصي

للطالب أو المُتدرب الحق الكاملة في مدى إظهاره لملف التعريف الخاص به بصورة رائعة للغاية، حيث يمكنه من خلال الضغط على أيقونة المستخدم في الأعلى أن يقوم بالعديد من الأمور.  

معلومات يمكن تعديلها في الملف الشخصي الخاص بالطالب والمُتدرب:

  • رفع الصورة الشخصة وتحميلها على المنصة لتظهر بشكل دائم
  • تعديل رقم الجوال أو البريد الإلكتروني الخاص بك
  • تغيير كلمة المرور واختيار كلمة جديدة

عند تغيير البيانات أو تحديثها في الملف التعريفي الخاص بكل طالب أو مُتدرب ستظهر رسالة توضح أنه تم حفظ البيانات، وابدأ في رحلة التعليم الإلكتروني بكل سهولة وخدمات ومميزات تساعدك على التعلم بشكل دائم والتطور المستمر. 

Student profile – 1

 نتمنى لكم رحلة تعليمية مليئة بالفائدة والمُتعة