أفضل الكورسات المجانية والمدفوعة لتحرير الفيديوهات وتعلّم المونتاج

لماذا عليك أن تبحث عن أفضل كورسات المونتاج؟ لا يبدو الجواب صعباً جداً، بوجود آلاف فرص العمل التي يتيحها لك تعلم هذه المهنة الإبداعية، وتعني تحرير الفيديو وتنظيفه واختيار الأنسب للهدف المراد منه، وسواء كان فيديو خاص بالسوشيال ميديا أو فيديو لتقريرٍ تلفزيوني أو دعائي، فإن تعلّم فن المونتاج واحد، وبوجود هذا الكم الكبير من الكورسات، لن يكون الأمر صعباً جداً، كل ما عليك فعله أن تختار واحداً من هذه الكورسات التي اخترناها لك وتنطلق.

ما هي أفضل الكورسات لتعلم المونتاج؟

هناك العديد من الكورسات التدريبية لتتعلم فن المونتاج، طبعاً الاختيار بينها يخضع لعوامل عديدة، مثل خبرتك بالموضوع هل هي جيدة وتحتاج لتطوير، أم أنك تريد تعلم المونتاج من الصفر؟ وفيما يلي أهم الكورسات لتعلم المونتاج:

كورس Become a Video Editor

يعتبر كورس Become a Video Editor شاملاً لتعليم المونتاج توفره منصة لينكد إن التعليمية، “Linkedin Learning”، يحوي سبع دوراتٍ صغيرة تمتد على 23 ساعة.

مع نهاية الكورس، ستكون قد تعلمت كيفية التصوير وإعداد الفيديو، كذلك ستتعرّف على تطوّر عملية المونتاج وكيف تستطيع التعديل عليها، بالإضافة إلى تعلّم عناصر الفيديو الأساسية، وكيفية تحرير الفيديوهات التي تتضمن حواراً، وطريقة تعديل ألوان الفيديو، وأساسيات برنامج المونتاج أدوبي بريميير (Adobe Premiere)، وستحصل على شهادةٍ مجانية تستخدمها كشهادة خبرة.

للاشتراك في منصة لينكد إن التعليمية، بإمكانك اختيار التسجيل بشكلٍ شهري بأجور تبلغ 29.99 دولاراً أميركياً عن كل شهر، أو الاشتراك السنوي والذي تحظى من خلاله بتخفيض كبير، فتصبح الرسوم الشهرية 19.99 دولاراً شهرياً، وتستطيع من خلال الاشتراك السنوي تعلم أي كورس تريده على المنصة المذكورة كما أنّ الشهر الأول مجاني.

كورس Video Editing Course Online

توفر أكاديمية شاو الإيرلندية وهي منظمة تعليم عن بعد، العديد من الكورسات التفاعلية من بينها كورس Video Editing Course Online أو كورس تعليم المونتاج عبر الإنترنت، الذي يعتبر دليلاً للمبتدئين في تعلم فن المونتاج، حيث تتيح لهم العديد من برامج المونتاج مع التركيز على Adobe Premiere Pro وAfter Effects

المميز في كورس تعلم المونتاج هذا، هو أن أكاديمية شاو تتيح لك شهراً مجانياً للتعلم، وهو يعتبر وقتاً مثالياً لإنهاء الكورس دون أن تدفع أي نقود، وبعد الانتهاء، ستكون قد تعلمت الأدوات والبرامج الأساسية للمونتاج، وتصبح قادراً على فهم كيفية تحرير مقاطع فيديو تفاعلية، بالإضافة إلى تعلم مهارات تحريك النصوص والشعارات، وإنشاء التأثيرات البصرية المناسبة.

كورس The Complete Video Production Bootcamp4

توفر منصة Udemy كورس The Complete Video Production Bootcamp، الذي يتضمن تعريف الطلاب بكيفية الحصول على أفكار للفيديو، ومن ثم تنفيذها من خلال المونتاج، وتوزيعها على الجمهور عبر الإنترنت.

يعتبر هذا الكورس من أفضل كورسات تعلم المونتاج، وستكون قادراً بعد إتمامه على إنشاء مقاطع فيديو احترافية، وكيفية اختيار الفيديو المناسب لصنع أفضل قصة، كذلك كيفية تسجيل الصوت باستخدام مجموعة متنوعة من التقنيات، وبالتأكيد تعلم طريقة المونتاج.

مدة الكورس تبلغ تسع ساعات، وستحصل على شهادة تدريب من المنصة عقب إتمامه.

 كورس Learning Final Cut Pro X – Video Editing Mastery

الأمر المميّز في كورس إتقان تحرير الفيديو هذا، هو أنه مخصّص للمبتدئين، أي أنّك لن تحتاج لوجود أي خبرة سابقة مع Final Cut Pro.

توفر لك منصة Udemy كورس Learning Final Cut Pro X – Video Editing Mastery، الذي سيساعدك على تعلم المونتاج، وأساسيات تحرير الفيديو، وطريقة إضافة المقاطع ورفعها والكتابة عليها، كذلك كيف تضيف الوسائط، وأبرز حيل المونتاج التي ستحتاج إليها، بالإضافة إلى ضبط اللون.

يمتد كورس تعلم المونتاج هذا إلى خمس ساعات.